عقوب يناقش سُبل دعم المرافق الصحية في البلديات

ناقش الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الصحة في الحكومة الموقتة، الدكتور سعد عقوب، مع مديري الإدارات والمكاتب في الوزارة، سُبل دعم وحلحلة المشاكل والمعوقات التي تواجهها المرافق الصحية في مختلف البلديات.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط»، إن الاجتماع ناقش ما تم إنجازه من خطة الوزارة لعام 2018، وإمكانية ترجمة البرنامج العام لها الذي يهدف إلى تقييم أوضاع القطاع الصحي وتقديم الدعم لضمان استمرارية تلقي المواطنين خدمات الطبية والرعاية الصحية.

وأوضح الطرابلسي أن عقوب أكّد خلال الاجتماع أهمية النهوض بالقطاع الصحي وتحقيق أهداف الوزارة من خلال الاهتمام بمتطلبات واحتياجات المرضى والجرحى، وحشد موارد المرافق الصحية لتوفير احتياجات المواطنين من الجرحى والمرضى من الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية ومواجهة كافة تحديات المرحلة الحالية.

وأثنى الوكيل العام للوزارة بدور وصمود وعطاء الكوادر الطبية الصحية الليبية بالمرافق الصحية خلال الأعوام الماضية، والذي ساعد في استيعاب والاستجابة للمخاطر الصحية التي حدثت في ليبيا، داعيًا إياهم إلى بذل المزيد من الجهود والصمود لضمان استمرار تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين انطلاقًا من الإيمان بخدمة الوطن والعمل الإنساني الكبير الذي تقدمه الكوادر الصحية للوطن وللمواطنين.

المزيد من بوابة الوسط