مركز طبرق الطبي يبدأ إجراء عمليات القسطرة القلبية

بدأ قسم القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية بمركز طبرق الطبي، الأربعاء، إجراء عمليات القسطرة القلبية العلاجية تحت إشراف الاستشاري الزائر الدكتور عبدالهادي الكاديكي.

وقال مدير عام مركز طبرق الطبي، الدكتور فرج الجالي لـ«بوابة الوسط»، إن المركز بدأ مؤخرًا في تفعيل واستحداث عدد من الأقسام العلاجية، التي منها الأسنان والأورام والقسطرة القلبية الذي توقف العمل به لمدة ثلاث سنوات بسبب عطل الأجهزة.

وأشار الجالي إلى أن وزارة الصحة بالحكومة الموقتة قامت مؤخرًا بتوريد قطع الغيار الخاصة بأجهزة «سيمنس» الخاصة بالقسطرة، التي مكنت المركز من الشروع في إجراء «العمليات التشخيصية كخطوة أولى بعد أن تمت عملية التركيب» فور توريدها.

وأضاف أن «خطوة الشروع في عمليات القسطرة العلاجية بالمركز تجري بإشراف الدكتور عبدالهادي الكاديكي والطاقم الطبي المرافق له من مدينة طبرق وكانت مميزة للغاية، لاسيما أن مثل هذه العمليات تعتبر مكلفة جدًّا، حيث تصل قيمتها في العيادات الخاصة إلى 20 و25 ألف دينار ليبي».

وأكد مدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي، أنَّ المركز يسعى إلى توفير الدعامات الخاصة بعمليات القسطرة القلبية بدعم من الحكومة ووزارة الصحة.

وبلغ عدد عمليات القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية التي أُجريت بمركز طبرق الطبي منذ أسبوعين 15 عملية تقريبًا لمرضى من طبرق ودرنة والبيضاء والمرج.

كلمات مفتاحية