جامعة طبرق تقرر إنشاء مركز معلومات وتوثيق ومطالب بزيادة عدد أفراد الأمن

قرر مجلس جامعة طبرق، خلال اجتماعه الشهري، الذي عقد اليوم الأربعاء، إنشاء مركز معلومات وتوثيق بالجامعة، فيما طالب مسؤول الأمن بالجامعة أعضاء المجلس بزيادة عدد أفراد الأمن التابعين لمديرية أمن طبرق لمساعدة أفراد الأمن الجامعي في أداء أعمالهم.

وحضر اجتماع مجلس الجامعة الوكيل العام المكلف بتسيير المهام بوزارة التعليم في الحكومة الموقتة الدكتور سالم بوالحاسية، الذي زار الجامعة للمرة الأولى منذ تكليفه بمهام منصبة من قبل رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني.

وناقش مجلس جامعة طبرق خلال الاجتماع عدة بنود من بينها مناقشة التقرير الثاني للجنة الحصر خلال العام الجامعي الماضي، ونظام الوحدات الدراسية بالكليات، وملف تعيين المعيدين الجدد بالإضافة إلى الخروقات الأمنية التي تشهدها بعض كليات الجامعة

وقال مسؤول الإعلام بجامعة طبرق معتز الحاسي لـ«بوابة الوسط» إن مجلس الجامعة توصل خلال مناقشة التقرير الثاني للجنة الحصر خلال العام الجامعي الماضي، إلى معالجة الأخطاء الواردة خلال هذا العام الجامعي 2017 / 2018. واستثنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من مناقشة نظام الوحدات الدراسية بالكليات كونها تدرس مقترحين لنظام الدراسة الأول الفصل المفتوح والثاني النظام السنوي.

وأضاف أن مجلس الجامعة قرر خلال الاجتماع «الثبات على العدد المتفق عليه مسبقًا بين رؤساء الأقسام وعمداء الكليات مع مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب لتعيين المعيدين الجدد»، مشيرًا إلى أن مدير إدارة الدراسات العليا شدد خلال الاجتماع على «عدم الإخلال بالإتفاق المسبق والعدد المتفق عليه للمعيدين بعدد قبول المعيدين الجدد لكل قسم».

وذكر الحاسي أن مجلس جامعة طبرق وافق «بالإجماع» على إنشاء مركز معلومات وتوثيق بالجامعة.

وأشار إلى أن مسؤول الأمن بالجامعة «تطرق خلال الاجتماع لبعض الخروقات الأمنية التي تشهدها بعض الكليات والمشاكل التي يتعرض لها أفراد الأمن التابعين للجامعة من بعض الشباب المخمورين ومتعاطي المخدرات وشدد على ضرورة زيادة عدد أفراد الأمن التابعين لمديرية أمن طبرق لمساعدة أفراد الأمن الجامعي».

وقال الحاسي إن وكيل عام وزارة التعليم الدكتور سالم بوالحاسية حث أعضاء مجلس الجامعة خلال الاجتماع على أهمية تحقيق وتطبيق معايير الجودة في الجامعة وشدد على ضرورة الأرشفة الإلكترونية والعمل بالمنظومات وخصوصًا إدارة المسجل العام ومسجلي الكليات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط