«المفوضية العليا» تقيم ندوة حول العملية الانتخابية للجالية الليبية في أوروبا

تقيم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الأربعاء، ندوة حول «العملية الانتخابية» للجالية الليبية في أوروبا، وذلك بمقر المدرسة الليبية في مدينة بيزانسون الفرنسية.

ويتناول الدكتور فرج الدائمي الجانب القانوني للعملية الانتخابية، بينما يتناول الدكتور عبد الوهاب الحار التسلسل السياسي في ليبيا منذ الاستقلال إلى ما وصلت إليه من الحكم الديمقراطي عبر الانتخابات.

وقال مدير المدرسة الليبية، حسين المرابط لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء، «إن اختيار مدينة بيزانسون يأتي كونها قريبة من سويسرا وألمانيا وإيطاليا بمسافات متفاوتة، كما أنَّ المدرسة الليبية تتكون من ثلاثة طوابق ومجهَّزة بمنظومة متكاملة وحديثة للربط عبر الانترنت بمختلف وسائطه».

وأشار المرابط إلى أن الندوة سوف يشارك فيها المتخصص في الدراسات القانونية الدكتور فرج الدائمي، ورئيس مكتب الدوائر الانتخابية بالخارج بالمفوضية العليا للانتخابات عبد الغني الدعبوب، وعضو المفوضية عبد الناصر المطري، والقنصل بالسفارة الليبية في باريس صلاح الفيلس.

ولفت المرابط إلى أن الندوة سوف تنقَل على الهواء مباشرة عبر الموقع الرسمي للمدرسة الليبية وموقع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.