السراج يوجه بإعداد خطط قصيرة وطويلة الأمد للحفاظ على المدينة القديمة بطرابلس

وجه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بإعداد خطط قصيرة وطويلة الأمد للحفاظ على المدينة القديمة في طرابلس، مشددًا على ضرورة وضع آليات التنفيذ لكل منها، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك في ختام اجتماعين عقدهما السراج خلال جولته التفقدية في المدينة القديمة بطرابلس، أحدهما مع الأجهزة الفنية المختصة بترميم وتطوير المدينة القديمة، والآخر مع شيوخ و أعيان وممثلي الأهالي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن زيارة السراج للمدينة القديمة تأتي «للوقوف على احتياجات السكان وما يواجهونه من مشاكل، وللإطلاع على أوضاع المعالم الأثرية والتاريخية وأسواق المدينة التجارية والحرفية المنتشرة داخلها».

ورافق رئيس المجلس الرئاسي خلال جولته عميد بلدية طرابلس المركز ورئيس المجلس المحلي للمدينة القديمة ومدير جهاز تطوير المدينة ورئيس مجلس إدارة المكتب الاستشاري للمرافق.

واستمع السراج خلال جولته إلى شكاوي السكان خاصة في ما يخص احتياج عدد من المباني إلى عمليات ترميم، وأطلع على عدد من الأسواق القديمة الحرفية مثل «القذدارة» و«الصاغة» والأخرى المتخصصة في الصناعات التقليدية، كما قام أيضًا بزيارة عدد من المساجد التاريخية.

وشدد السراج خلال اجتماعه مع الأجهزة الفنية المختصة بترميم وتطوير المدينة القديمة على ضرورة «توفير الخدمات لها حيث أعطى تعليماته بتقديم دراسة لتلبية الاحتياجات العاجلة للسكان»، وفق ما نشره المكتب الإعلامي.

كما استمع السراج خلال اجتماعه مع شيوخ وأعيان وممثلي الأهالي لما طرحوه من مشاكل. وقال «إن الاهتمام لا يقتصر على إيجاد الحلول العاجلة للمشاكل الآنية التي طرحوها بل هناك مشاريع تحتاج إلى خطط متوسطة وطويلة المدى ليتحقق للمدينة القديمة ما يتطلع إليه من خدمات تحافظ على طابعها التاريخي الخاص».

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن السراج «وعد خلال الزيارة بالاهتمام بالصناعات التقليدية وتوفير كل ما يساهم في إنعاشها حفاظًا على هذا الإرث التاريخي، واعتزازاً بهذه الصناعات التي تعزز الشعور بالانتماء».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط