الطقس: تغير طفيف في درجات الحرارة غرب البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوبة، اليوم الثلاثاء، أن تتأثر أغلب مناطق البلاد بامتداد مرتفع جوي يعمل على استقرار حالة الطقس مع اعتدال في درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأشارت النشرة، الصادرة عن المركز، إلى أن درجات الحرارة تتراوح بين 17 و 24 درجة مئوية، وتكون باردة أثناء الليل والصباح الباكر، خصوصًا على المرتفعات الجبلية.

ومن المتوقع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين خاصة على مناطق غرب ليبيا.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، مع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى جنوبية شرقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تكون السماء قليلة السحب شمال شرق البلاد، وتتكاثر من حين لآخر، واحتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، تتحول يوم الخميس إلى جنوبية شرقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و9 درجات مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الخميس.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
أما في جنوب غرب البلاد فتكون السماء قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين.

الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا، تكون السماء صافية جنوب شرق البلاد، مع ظهور سحب عالية أحيانًا، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين.