مسؤول أفريقي: يتعين على ليبيا عدم التسرع فى إجراء الانتخابات

رأى مسؤول بارز في الاتحاد الأفريقى، الاثنين، أنه يتعين على ليبيا عدم التسرع فى إجراء انتخابات كجزءٍ من الجهود التى تقودها الأمم المتحدة لإنهاء سنوات من الصراع والانقسام، على ما نقلته «رويترز».

ويأتي تصريح المسؤول الأفريقي تعليقًا على مساعٍ تأمل الأمم المتحدة أن تتكلل بالنجاح لمساعدة ليبيا على تنظيم انتخابات وطنية قبل نهاية العام الجاري في محاولة لكسر الجمود السياسي بين أطراف الأزمة في شرق وغرب البلاد.

ووصل مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في أعمال القمة الـ30 لقـادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي ولبحث كيفية اتباع نهج مشترك بشأن ليبيا مع القادة الإقليميين.

ونقلت «رويترز» عن مفوض مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي اسماعيل شرقي قوله للصحفيين «التقينا (سلامة) الذي اتفق معنا على أن هذا الصراع معقد جدًا وصعب لا يمكن لأيٍّ من المنظمات حلّه بمفردها».

وأضاف شرقي أن الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة «سيعملان جنبًا إلى جنب من أجل تعزيز المصالحة وتهيئة الظروف اللازمة للانتخابات» في ليبيا، مضيفًا «أننا (الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي) نقول إنه يتعين علينا عدم التسرع في إجراء الانتخابات، وعلينا أن نعد أرضًا صلبة لإجراء انتخابات سليمة وذات مصداقية حتى تحترم جميع الأطراف النتائج».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط