تخريج 86 مسعفًا بمركز سبها الطبي

احتفلت إدارة مركز سبها الطبي اليوم الإثنين بتخريج دفعة جديدة تضم نحو 86 مسعفًا طبيًا بحضور عدد من مسؤولي الإدارات الطبية والصحية بمدينة سبها.

وقال مسؤول وحدة المسعفين بمركز سبها الطبي موسى علي لـ«بوابة الوسط» إن هذه الدفعة من المسعفين تلقت دورة تدريبية داخل المركز على يد متخصصين محليين بجميع الأقسام السريرية واكتسبوا مهارات طبية جديدة فى كيفية التعامل مع المريض من الاستقبال والتحاليل الطبية إلى الإيواء، مشيرًا إلى أنهم استجابوا لكل مواد الدورة خلال فترة التدريب.

وأضافت مدير إدارة التمريض بمركز سبها الطبي فاطمة إمطير لـ«بوابة الوسط» أن المركز بحاجة ماسة لهؤلاء المسعفين الذين تدربوا بشكل عملي ونظري، بسبب نقص الكوادر الطبية المساعدة بالمركز منذ 6 سنوات، وأكدت أن هذه الدفعة ستسهم في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطن بالمركز الذي يقدم الخدمة الطبية للجنوب بالكامل.

وأشار حمزة وهو أحد المتدربين لـ«بوابة الوسط» إلى إنهم اكتسبوا خلال هذه الدورة التي استمرت لمدة 9 أشهر الكثير من المهارات والمعلومات الطبية فى كيفية سحب الدم وقياس الضغط والتعامل مع الحالات الحرجة، متمنيًا أن يكون المسعفين الجدد عند حسن ظن الجميع من أجل تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط