بلدية طبرق تتعاقد مع شركة وطنية لصيانة وتشغيل محطات الصرف الصحي

تعاقد المجلس البلدي طبرق صباح اليوم الإثنين، مع إحدى الشركات الوطنية من أجل تنفيذ أعمال صيانة وتشغيل محطات الرفع والمعالجة والتنقية الخاصة بمياه الصرف الصحي بالمدينة، بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من مليون و894 ألف دينار.

ونص العقد المبرم ما بين المجلس البلدي طبرق والشركة المنفذة الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» على أن تلتزم الشركة المنفذة بصيانة ومعالجة وتشغيل محطات الرفع ذات الأرقام (4 – 6 - 7) ومحطة المعالجة والتنقية بوادي العودة، لكنه لا يلزم الشركة بصيانة خطوط الشبكة داخل المدينة وما يحدث من أعطال أو تسريبات في الأنابيب الخاصة بمياه الصرف الصحي.

وألزم المجلس البلدي طبرق الشركة بإنجاز أعمال الصيانة خلال 45 يومًا من تاريخ البدء الفعلي وتوقيع العقد على أن تكون القيمة الإجمالية للصيانة 713 ألف دينار توزع على محطة الضخ والرفع رقم (4) بحي المنارة ومحطة الضخ والرفع رقم (6) بالقرب من ميناء طبرق ومحطة الضخ والرفع رقم (7) بحي عبدالمنعم رياض ومحطة المعالجة والتنقية بوادي العودة.

واتفق الطرفان على أن تكون قيمة بند التشغيل للمحطات الأربعة بمبلغ قدره «مليون و184 ألف و400 دينار»، تشمل توفير المواد الكيميائية اللازمة لإجراء التحاليل المختبرية المطلوبة على أن تكون النتائج حسب المواصفات والمعايير بالإضافة لتدريب ستة أفراد تابعين لشركة المياه والصرف الصحي من بداية أعمال الصيانة ولمدة ستة أشهر.

وتعهد المجلس البلدي طبرق بدفع 284 ألف و610 دينار للشركة المنفذة، أي ما قيمته 15% من قيمة العقد الإجمالية البالغة أكثر من مليون و897 دينار.

وقال عميد بلدية طبرق الناجي مازق لـ«بوابة الوسط» إن إنجاز هذا العقد «هو خطوة مهمة وممتازة تحسب للمجلس البلدي منذ بداية عمله في شهر سبتمبر 2014» والتي يسعى من خلالها إلى إنهاء مشكلة الصرف الصحي في مدينة طبرق ورفع الضرر عن سكان المدينة الذين يعانون من فيضان مياه المجاري على مدار أيام الأسبوع.

وأضاف مازق «نريد فقط قليل من الصبر من قبل المواطنين حتى نستطيع أن ننجز كل المشاريع في وقتها، فالآن أنجزنا مكب القمامة ومحطات الرفع والمعالجة والتنقية وبصدد رصف بعض الشوارع وصيانة بعض خطوط مياه المجاري بمدينة طبرق بالتعاون مع الجهات المختصة».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط