إجراءات أمنية في جالو لمنع التعديات على مشروع «673 وحدة سكنية»

ناقشت الجهات الأمنية بديوان مديرية أمن جالو التعديات على موقع تنفيذ مشروع «673 وحدة سكنية» في جالو الواقع بطريق جالو - الكفرة، ومشروع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما ناقشت خلال اجتماعها، الأحد، مع الجهات المختصة بالمشروعات وأملاك الدولة، الإجراءات الخاصة بحماية وتأمين الشركات المنفِّذة.

وقال مدير مكتب جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في الواحات، حسن بلال في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إنّ الاجتماع تمحور حول المتابعات والشكاوى المقدَّمة ضد مجموعة من المعتدين على موقع تنفيذ المشروع الذي تعود ملكيته للمنفعة العامة، وهو من الأملاك المسجَّلة باسم الدولة الليبية، ويعود بالنفع كمشروع للإسكان العام لأهالي جالو.

وأضاف بلال أن أهم ما نوقش خلال الاجتماع هو إصدار قرار بالإخلاء الإداري لهذه المشاريع لتكون ملكيتها للجهات العامة للدولة، وأيضًا التأكيد على ضرورة متابعة اتخاذ القرار والعمل به لمنع تزايد هذه الظاهرة.

من جهته، أكد مدير أمن الواحات أن المديرية ستعمل على تأمين وحماية الشركات الراغبة في الحضور، ومباشرة تنفيذ المشروعات المتعاقدة عليها.

حضر الاجتماع مدير أمن الواحات جالو، ومدير مكتب جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق الواحات، ورئيس مكتب أملاك الدولة الليبية بالواحات ورئيس مكتب التخطيط العمراني بجالو، وعضو مجلس الحكماء والأعيان بجالو، وعضو لجنة متابعة فض الاعتداءات المكونة بموجب قرار بلدية جالو.

 

المزيد من بوابة الوسط