الخراز يكشف تفاصيل بلاغ أمني عن سيارة متوقفة أمام مسجد في بنغازي

كشف الناطق باسم الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى، النقيب طارق الخراز، تفاصيل بلاغ أمني تلقته الغرفة، أمس الأحد، بشأن سيارة اُشتُبه في كونها مفخخة كانت متوقفة لفترة طويلة أمام مسجد «المختار بن قيس» (البدرية) في مدينة بنغازي.

وقال الخراز في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الغرفة تلقت بلاغًا يفيد بوجود سيارة متوقفة لساعات طويلة أمام مسجد «المختار بن قيس» في بنغازي دون حضور مالكها، مؤكدًا أن خبراء المتفجرات وصنف الهندسة العسكرية انتقلوا إلى عين المكان، وبعد الكشف عنها تبين أنها ليست مفخخة.

ونفى الخراز، كافة المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القبض على شخص يحاول وضع سيارة مفخخة أمام مجسد «المختار بن قيس» (البدرية)، مقدمًا الشكر لمواطن قال إنه «كان على قدر المسؤولية وقام بالإبلاغ عن السيارة بعد تركها لساعات طويلة».

وناشد الخراز، جميع المواطنين الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو سيارات مركونة بأماكن مشبوهة، والاتصال على الخط الساخن «192» المخصص من الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى.

وطالب الخراز، جميع المواطنين بحمل تعريفاتهم الشخصية والأوراق الثبتوية لمركباتهم أثناء التجول بالمدينة، خصوصًا في ساعات متأخرة من الليل، داعيًا مَن لديه عمالة وافدة إلى إنهاء إجراءاتهم الإدارية «وإلا سيتم ضبطهم وترحيلهم».

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط