صندوق تحقيق الاستقرار يسلم مدرسة الخلود لبلدية سرت بعد إعادة تهيئتها

سلم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، خلال احتفالية أُقيمت الأحد في مدينة سرت، مدرسة الخلود للتعليم الأساسي إلى المجلس البلدي بعد الانتهاء من عملية إعادة تهيئتها بالكامل.

حضر الاحتفالية، التي أُقيمت بمسرح المدرسة، عضو المجلس البلدي سرت المكلف متابعة ملف التعليم صالح عيادة، ومراقب تعليم سرت مفتاح عبد الكافي، ومدير مديرية أمن سرت عميد الصديق بن سعود، ومدير مكتب الثقافة بسرت علاء فكرون، ومدير مكتب التعاون ببلدية سرت عبد السلام امريض، ومدير إدارة المشروعات ببلدية سرت إبراهيم هيبلو، ومنسق مشروعات برنامج الأمـم المتحدة الإنمائي الدكتور القذافي البطشي وعدد من المسؤولين.

وقال الناطق باسم المجلس البلدي سرت محمد الأميل، لـ«بوابة الوسط»، إن أعمال الصيانة التي أشرف عليها صندوق دعم الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نفَّذتها شركة «ائتلاف المهندسين» للمقاولات، التي قامت بصيانة شاملة لمبنى ومرافق المدرسة.

وأوضح الأميل أن أعمال الصيانة شملت إعادة صيانة شبكة الكهرباء بالكامل وطلاء المدرسة داخليًّا وخارجيًّا وتركيب إنارة خارجية وصيانة المرافق والمواد الصحية، وتركيب نوافذ وأبواب ألومنيوم وحماية وإضافة حجرتين للمعلمات، وإنشاء مظلة كبيرة حديثة بمواصفات عالمية بفناء المدرسة.

يشار إلى أنَّ مدرسة الخلود كانت تعرَّضت لأضرار بالغة جراء العمليات العسكرية خلالا حرب تحرير المدينة من تنظيم «داعش» في العام 2016.

وذكر الأميل أن المسؤولين في سرت أشادوا، خلال كلماتهم أثناء الحفل، بأهمية عملية تهيئة المؤسسة التعليمية بإشراف حكومة الوفاق، وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وقدموا شكرهم لصندوق دعم الاستقرار على المساعدات المقدَّمة للبلدية في إطار إعادة تأهيل البنية التحتية الحيوية ومساعدتها على تحسين الخدمات للمواطنين.

وأشار الناطق باسم بلدية سرت إلى أن صندوق تحقيق الاستقرار كان قدَّم خمس سيارات إسعاف مجهَّزة لبلدية سرت وصيانة معدات طبية لصالح مستشفى «ابن سينا» والشروع في صيانة مجمع عيادات سرت الطبي وصيانة أربع مدارس من واقع 8 مدارس للصيانة في عملية تقدَّر قيمتها بأكثر من مليوني دولار.

 

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط