تركيب 30 منظومة كاميرات مراقبة لمساجد بنغازي

أصدر رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، اليوم الأحد، تعليمات لإدارة المشروعات بوزارة الداخلية؛ لحصر 30 مسجدًا داخل مدينة بنغازي كدفعة أولى للبدء في تركيب كاميرات المراقبة الأمنية وربطها بالغرفة الأمنية للمدينة.

وجاء القرار عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين أثناء خروجهم من مسجد بيعة الرضوان في مدينة بنغازي نهاية الأسبوع الماضي، والذي خلف عشرات القتلى والمصابين.

وأشار بيان نشره الموقع الإلكتروني للحكومة الموقتة، إلى أنّ الثني عقد اليوم اجتماعًا بديوان مجلس الوزراء بمنطقة قرنادة، بمدير إدارة المشروعات في وزارة الداخلية حمزة الخفيفي، ومدير الإدارة المالية بالوزارة المقدم نوري سحيب.

وتضمن الاجتماع متابعة سيرالعمل بمشاريع وزارة الداخلية بشكل عام، ونِسَب الإنجاز التي وصلت إليها تلك المشاريع، خاصة مشاريع وزارة الداخلية في مدينة بنغازي من مقار أمنية ومديرية للأمن وبوابات إلكترونية وتحديد مواعيد استلام المنتهي منها بعد تجهيزه بالتجهيزات اللازمة، تمهيدًا لافتتاحه.

وأضاف البيان أن رئيس الحكومة الموقتة وجَّه بيانًا بحل كافة المختنقات التي تواجه استكمال المشاريع الأمنية المتعطلة بشكل عاجل، لاستكمالها وتسليمها لوزارة الداخلية.