نقل تبعية ملف النظافة العامة في بنغازي لجهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية

أعلنت بلدية بنغازي، أنَّ أعمال النظافة المناطة بها البلدية قد آلت بموجب القرارات والتعميمات الصادرة من وزارة الحكم المحلي بالحكومة الموقتة إلى جهاز تنمية وتطوير المدن فرع المنطقة الشرقية.

وأوضحت بلدية بنغازي، في بيان عبر حسابها على موقع «فيسبوك» السبت، أن هذه الجهة أصبحت المسؤولة عن أعمال النظافة في بلدية بنغازي، وذلك اعتبارًا من 1 فبراير من العام الجاري.

وأكدت بلدية بنغازي، أن نقل هذا الملف إلى جهة أخرى «لن يخلي مسؤوليتها تجاه مواطني مدينة بنغازي، وسيكون محل اهتمام ومتابعة بشكل دوري بالتنسيق مع جهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية لضمان سير أعمال النظافة بالشكل المطلوب».

وكان وزير الحكم المحلي بالحكومة الموقتة، محمد فاروق المهدي، أصدر قراره رقم (1) لسنة 2018، الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط»، ويقضي بحظر التعاقد مع أية جهة في مجال النظافة إلا عن طريق الوزارة، مع تحمل الجهة المخالفة لذلك أي التزامات مالية تترتب على تعاقداتها المخالفة لأحكام هذا الكتاب.

وكانت الحكومة الموقتة أذنت بموجب القرار رقم (5-5-07) المرفق بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (538) لسنة 2017، الصادر بتاريخ 31 ديسمبر 2017، لوزارة الحكم المحلى بمباشرة إجراءات التعاقد مع جهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية التابع للهيئة العامة للمشاريع للقيام بأعمال النظافة في مدينة بنغازي.

كلمات مفتاحية