Atwasat

الجزائر تحدد هوية إرهابيين قتلا بعدما تسللا من الحدود الليبية والتونسية

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني السبت 27 يناير 2018, 07:45 مساء
WTV_Frequency

كشفت تقارير جزائرية أن الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم من طرف قوات الجيش في عملية جرى تنفيذها في منطقة تقع إلى الشمال الشرقي من عاصمة البلاد، وحدَّدت هوية اثنين منهم، تسللا من الحدود الليبية والتونسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، السبت، تحديد هوية إرهابييْن اثنيْن تم القضاء عليهما في عملية للجيش الجزائري، الجمعة، أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من ضمنهم ثلاث قيادات إرهابية بمنطقة الرخوش في بلدية ششار بولاية خنشلة (500 كلم في الشمال الشرقي للجزائر العاصمة).

ووفق المصدر ذاته، يتعلق الأمر بكل من (س. عبدالرحيم) الملقب بـ«المنتصر» و(ن. خالد) المدعو «شرحبيل»، وهذا الأخير كان التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2005.

ولم تقدم السلطات الجزائرية أية تفاصيل أخرى، على العملية العسكرية التي قادتها بجبال خنشلة في إطار مكافحة الإرهاب، وهي منطقة ذات تضاريس جبلية صعبة، قريبة من الحدود التونسية والليبية.

ويعتقد كثيرٌ من المراقبين أنَّ تلك المناطق الحدودية، ستصبح مسرحًا جديدًا للجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم «داعش» بعد هزائمه، وفرار عناصره من العراق وسورية.

وقالت جريدة «الخبر» الجزائرية، السبت، إنَّ هؤلاء الإرهابيين تسللوا من الحدود التونسية والليبية وكانوا في طريقهم إلى جبال بودخان التي تتحصن بها جماعات إرهابية تابعة لتنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب الاسلامي.

ووصفت مصادر الجريدة الجزائرية هذه العملية بـ«النوعية» في هذه المنطقة منذ أكثر من خمس سنوات، مضيفة أنَّ الجيش يستعمل طائرات حربية لمراقبة أية تحركات لمسلحين.

ويحوم قلقٌ في الجزائر بشأن رؤية التهديد الأمني المتصاعد في سياق إقليمي متفجِّر في ليبيا ومنطقة الساحل أن تصيب ارتداداته البلاد، ما دفعها إلى تشديد الرقابة الأمنية على الحدود الشرقية والجنوبية.

وكانت جريدة «ذا صن» البريطانية زعمت قبل أيام أنَّها تملك معلومات عن هروب قائد التنظيم الإرهابي لـ«داعش» من العراق إلى أفريقيا في محاولة للاستقرار في مكان حصين يعيد منه إطلاق عملياته.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم