الشاطر يدعو سلامة لعقد اجتماع بين رؤساء مجلس النواب والأعلى للدولة والرئاسي

دعا عضو المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن الشاطر المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إلى دعوة رؤساء مجلس النواب والأعلى للدولة والرئاسي إلى اجتماع موحد، بهدف التوصل إلى صيغة تفاهم مشترك بينهم ومعالجة المختنقات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي وإنهاء الانقسام.

وقال الشاطر في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الجمعة، إن «الأمم المتحدة رعت الاتفاق، وأن ممثليها المتعاقبين انتهجوا سياسة التواصل مع الأطراف المتنازعة كل على انفراد، فلماذا لا يدعو غسان سلامة إلى اجتماع موحد يضم رؤساء الدولة والنواب والرئاسي لتحديد الخلل في تنفيذ الاتفاق»، مشيرًا إلى أن هذه «خطوة أساسية وغيرها ثغرات تفتح أبواب العرقلة».

وأكد الشاطر أنّ انتهاج المبعوثين الأمميين إلى ليبيا لأسلوب التواصل مع الأطراف المتنازعة بشكل منفصل كلٌّ على حدة، لن يؤدِّ إلى أي نتيجة وسيُفاقم الأزمة السياسية، قائلا: «في تقديري الخلل في عدم تطبيق الاتفاق السياسي واستمرار تأزم الأوضاع في ليبيا، يرجع إلى عدم السعي لعقد اجتماعات مشتركة بين رؤساء النواب والدولة والرئاسي للوصول إلى صيغة تفاهم مشترك بينهم».

واختتم عضو المجلس الأعلى للدولة تصريحاته بقوله: «ما لم يحدث ذلك فاللقاءات المنفردة صياح في الوديان لها صدى وليس لها مردود».

المزيد من بوابة الوسط