سفير ألمانيا يبلغ السراج رغبة أعضاء من البوندستاج في زيارة ليبيا

أبلغ السفير الألماني لدى ليبيا كريستيان بوك، خلال لقائه اليوم الخميس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، رغبة أعضاء في البوندستاج (البرلمان الألماني) في زيارة ليبيا، مؤكداً رغبة برلين في تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن السفير الألماني أبدى استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الجاري وفقـًا لخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي غسان سلامة.

وأضاف أن السفير كريستيان بوك أشار خلال لقائه مع السراج إلى «أن السفارة الألمانية بدأت إجراءات العودة للعمل من العاصمة طرابلس هذا العام»، مشيرًا إلى أن السفير نقل للسراج .

من جانبه، أشاد السراج بجهود السفير كريستيان بوك لتطوير العلاقات الليبية الألمانية، وترحيبه بعودة السفارة الألمانية للعمل من طرابلس، مؤكدًا «معالجة الأوضاع الأمنية»، كما رحب بزيارة الوفد البرلماني الألماني إلى ليبيا، وشدّدا على أهمية نقل التجارب والخبرات بين المؤسسات التشريعية في البلدين.

وقال السراج «إن حكومة الوفاق وفرت احتياجات المفوضية العليا للانتخابات لتؤدي عملها بالطريقة المثلى، مؤكداً أن إجراء الانتخابات يحتاج إلى إرادة سياسية تتيح صدور قانون للانتخابات وما إلى ذلك من متطلبات» وفق ما نشره المكتب الإعلامي.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي كل من المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة والمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي طاهر السني والمستشار الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي  حسن الهوني، ومن الجانب الألماني المستشار السياسي بالسفارة دانيال زاكريفسكي والمستشار العسكري فرانك وايزة.

 

المزيد من بوابة الوسط