سلامة يلتقي ممثلين عن الناشطين الشباب الليبيين في طرابلس

التقى مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم الخميس، بممثلين عن الناشطين الشباب من طرابلس الكبرى ومناطق ليبية أخرى، على هامش الاجتماع الذي أعلن خلاله إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا للعام 2018.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات سيعقدها سلامة مع الشباب في مختلف مناطق ‎ليبيا «بهدف الاستماع لقضاياهم والتحديات التي تواجههم لضمان مشاركتهم في العملية السياسية».

وأضافت البعثة أن سلامة ذكّر الشباب الليبي الحاضرين «بأن لديهم دورا هاما يلعبونه في جهود المصالحة المحلية والوطنية وفي العملية السياسية عموماً من أجل تأسيس دولة ‎ليبيا الديمقراطية الحديثة التي يتطلعون إليها».

وأطلقت منسقة الشؤون الإنسانية نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ماريا ريبيريو، خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018، التي تسعى لتوفير 313 مليون دولار لتقديم مساعدات إنسانية لإنقاذ حياة 940 ألف شخص في ليبيا خلال العام الجاري مع تزايد الاحتياجات الإنسانية.

وحضر الإعلان عن إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018 في ليبيا، مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وعدد من المسؤولين الليبيين والسفراء الأجانب وممثلين عن الجهات الدولية المانحة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط