وكيل «صحة الموقتة» يناقش معوقات عمل جهاز الإسعاف والطوارئ بالبلديات‎

عقد الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، اجتماعًا موسعًا مع مسؤولي فروع ومكاتب جهاز الإسعاف والطوارئ ببلديات ليبيا، خُصِّص لمناقشة معوقات الجهاز وسبل حلحلتها لأداء مهامه المناطة به في المناطق المختلفة.

وقال مسؤول الإعلام بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط»، أمس الإثنين، إن الاجتماع حضره وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل، والوكيل المساعد للديوان غيث دربوك، ورئيس مجلس إدارة جهاز الإسعاف والطوارئ سالم عيسى، ومدير غرفة الطواري والأزمات بالديوان إبراهيم اليتيمي، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بوزارة الصحة .

وأوضح الطرابلسي أن المجتمعين ناقشوا جملة من المواضيع كان أبرزها خطة توزيع سيارات الإسعاف في مختلف أنحاء البلاد بعد تحديد التمركزات الفعلية للسيارات، باعتبارها مرتبطة بشكل مباشر عبر الأجهزة اللاسلكية مع غرفة الطوارئ والأزمات بديوان وزارة الصحة، والمحددة عبر الأقمار الصناعية بواسطة نظام جي بي اس.

وأكد عقوب للحاضرين على أنّ تأسيس غرفة الطوارئ والعمليات وانطلاق عملها الاستراتيجي على الطرقات العامة والمناطق النائية يُعـد مشروعًا وطنيًا جاء تجسيدًا لرؤية الوزارة للإرتقاء بخدمات الإسعاف في البلاد.

وطالب الحاضرون في ختام الاجتماع من وكيل وزارة الصحة بضرورة إعادة النظر في الإعاشة والنظافة وسرعة إصلاح الأعطال للسيارات الموجودة بالورش في أسرع وقت ممكن.

كلمات مفتاحية