السراج يستقبل أعضاء رابطة الملاك المتضررين من القانون رقم «4»

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الاثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس عددًا من أعضاء رابطة الملاك المتضررين من القانون رقم (4)، لبحث «معاناة هذه الشريحة والخطوات المتخذة في هذا الشأن من قبل مؤسسات الدولة في السابق».

ووجه السراج خلال اللقاء الذي تطرق إلى المقترحات المقدمة من قبل الرابطة لإنصاف المتضررين وإرجاع الحقوق لأصحابها، بالتواصل مع إدارة الشؤون القانونية والشكاوى بالمجلس لإعداد مذكرة قانونية مفصلة بحيثيات القضية والمقترحات المقدمة من الرابطة، على أن تتم مناقشتها في اجتماع قادم بحضور وزير العدل ورئيس الرابطة السابق، بحسب بيان صادر عن إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، أنه «لا خلاف على المبدأ وتعويض المتضررين، لكن علينا وضع الآلية المناسبة التي تكفل ذلك، مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتحديد مصادر التمويل».

ويختص القانون رقم 4 لسنة 1978م بتقرير بعض الأحكام الخاصة بالملكية العقارية، ومن بين بنوده أن «لكل مواطن بلغ سن الرشد الحق في تملك مسكن بشرط الإقامة فيه أو حيازة قطعة أرض صالحة لبناء مسكن عليها، ويستثنى من شرط بلوغ سن الرشد من كان يتيم الأبوين. وتعتبر ملكية المسكن مقدسة لا يجوز المساس بها إلا للمنفعة العامة».

المزيد من بوابة الوسط