السراج يلتقي الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الإثنين، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ماريا دوفالي ريبيرو.

وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق، إلى أنّ اللقاء استعرض الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها ليبيا ودور الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي في مساعدة الليبيين للخروج من الأزمة والتغلب على مختنقات بعض القطاعات الخدمية.

وأشاد السراج بدور البعثة الأممية في ليبيا بتقديم الدعم اللازم لإنجاح عملية التحول السياسي، مؤكدًا أهمية الشراكة بين الحكومة والمنظمات الدولية وتحسين التواصل من خلال القنوات الرسمية، مشيرًا أيضًا إلى أهمية التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية أثناء ممارسة أعضاء البعثة لمهامهم، معبرًا عن استعداد الحكومة تسهيل أعمال البعثة وحل المختنقات التي تواجهها ووصول أعضائها إلى مختلف المناطق الليبية.

وناقش السراج مع الممثلة الأممية آليات عمل «صندوق الاستقرار» وما قدمه من مساعدات لعدد من المجالات الحيوية في البلديات، كما تم الاتفاق على تقديم الدعم اللازم لبرنامج عودة أهالي تاورغاء الشهر القادم.

المزيد من بوابة الوسط