«التعليم» تُصدر قرارات تأديبية بشأن الاعتداء على الطالب «قيس الشيباني»

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، اليوم الإثنين، قرارًا بإيقاف المدرس محمود الهاشمي عبداللطيف قشوطة، على خلفية واقعة الاعتداء على أحد طلاب مدرسة الهدى الإسلامي ضمن مدارس مراقبة تعليم طرابلس المركز.

وشمل قرار وزير التعليم، إحالة المدرس إلى مجلس التأديب؛ بسبب اتهامه بالاعتداء المبرح على الطالب قيس عادل الشيباني وفق تقرير مكتب المتابعة وتقييم الأداء بشأن الواقعة.

وأعلن عبدالجليل في تسجيل نشرته صفحة وزارة التعليم على «فيسبوك»، إقالة أبو بكر محمد حدود من مهامه كمدير لمدرسة الهدى الإسلامي بطرابلس، بالإضافة إلى خصم أسبوعين من راتبه، وخصم أسبوع من راتب الإخصائيين بالمدرسة، لعدم اتخاذه للإجراءات اللازمة وعدم تبليغ الجهات المعنية عن الحادثة.

ووصف عبدالجليل الواقعة بـ«الفعل المنافي للأخلاق الإنسانية والمهنية والتربوية»، لافتًا إلى أنّ «الوزارة لن تسمح باستمرار وقوع مثل هذه الانتهاكات في حق الطلبة داخل أي مدرسة، وأنّه سيتم تطبيق أشد العقوبات ضد المخالفين».

وذكّر عبدالجليل بقرار وزارة التعليم سابقًا القاضي بـ«منع الضرب داخل المدارس نهائيًا»، واعتباره جريمة تخالف القانون والإرشادات التربوية الصادرة.

المزيد من بوابة الوسط