كاجمان يلتقي السفير الإيطالي لبحث أوجه التعاون بين البلدين

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام كاجمان، اليوم الإثنين، سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بيروني، بحضور وكيل وزارة الدفاع أوحيده نجم، في إطار أوجه التعاون و الدعم الذي تقدمه جمهورية إيطاليا لليبيا في مختلف المجالات الصحية والإنسانية والأمنية.

وأوضح كاجمان، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، أهمية وعمق العلاقات الليبية الإيطالية في تحقيق المصالح المشتركة، والمساعدة ودعم الجهود الليبية لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

من جانبه، أشار بيروني، إلى أن التوجه الإيطالي هو دعم ليبيا بما يمكنها من استعادة الأمن والاستقرار، مبينًا الدعم الإيطالي لليبيا، والذي يتمثل في المجال الصحي والإنساني، مشيرًا إلى دور المستشفى الميداني بمدينة مصراتة الذي قام بأكثر من عشرة آلاف كشف طبي وأكثر من سبعمائة عملية جراحية، بالإضافة إلى مساعدات فنية ولوجستية في مجال السلاح الجوي الليبي، بما في ذلك ما قام به فنيون ليبيون وإيطاليون بصيانة وتأهيل طائرة النقل العسكري c-130 وكذلك صيانة السفينة الحربية ابن عوف الخارجة عن العمل لأكثر من عشر سنوات.

وأشار السفير، إلى أن الوجود الإيطالي في المجالات كافة يتم بموافقة وإجراءات الدولة الليبية والممثلة في حكومة الوفاق الوطني، مؤكدًا أنه لا توجد أي خروقات تمس سيادة الدولة الليبية.

المزيد من بوابة الوسط