بالصور.. المجلس الرئاسي يتفقد مطار معيتيقة

قام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج رفقة نوابه أحمد معيتيق وعبدالسلام كجمان وفتحي المجبري وعضويّ المجلس محمد عماري والسيد أحمد حمزة ظهر اليوم الأحد، بزيارة لمطار معيتيقة الدولي حيث كان في استقبالهم وزير المواصلات ميلاد معتوق وعدد من القيادات الأمنية.

وتفقد السراج وأعضاء المجلس، وفق بيان نشرته حكومة الوفاق عبر «فيسبوك»، مباني المطار وصالتي الوصول والركاب، كما تابعوا استئناف حركة الطيران وعودة خدمة المسافرين إلى طبيعتها إثر الأحداث الأخيرة.

وناقش رئيس وأعضاء المجلس مع مسؤولي المطار تجهيزات عدد من المرافق الحيوية وكيفية تحسينها، مؤكدًا «ضرورة استكمال النواقص بالإستعانة بالشركات المحلية»، وحثّ العاملين بالمطار على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، كما عقد بعد انتهاء الجولة الميدانية اجتماعاً بالقيادات الأمنية المسؤولة على أمن المطار لمتابعة الإجراءات المتخذة لتأمينه.

ودار قتال ضارٍ بين قوة الردع الخاصة، المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني وجماعة مسلحة متمركزة في حي تاجوراء بالمدينة، أودت بحياة 20 شخصًا على الأقل وأصيب 60 آخرون، كما تضررت طائرات لدى وقوفها في أماكن الانتظار بالمطار أثناء القتال، وأُغلق المطار موقتًا. وأعادت السلطات الليبية أمس السبت فتح المطار بعد خمسة أيام من إغلاقه.

المزيد من بوابة الوسط