ميناء البريقة يستقبل باخرة محملة بمعدات ومستلزمات للشركات النفطية

استقبل ميناء البريقة (80 كلم غرب مدينة أجدابيا) صباح اليوم الأحد، الباخرة «Sun Discouerer» التي ترفع علم دولة أنتيغوا وباربودا، قادمة من العاصمة طرابلس، وتحمل على متنها حاويات وبضائع لصالح شركات نفطية تعمل في منطقة الهلال النفطي.

وقال أحد موظفي تفريغ السفن بفرع الشركة الليبية للموانئ في ميناء البريقة البحري لـ«بوابة الوسط» إن حمولة الباخرة مستوردة من قبل «شركة شحات لأعمال التوكيلات الملاحية فرع البريقة» وتتضمن حاويات تحتوي على زيوت كيمياوية وقطع غيار لمعدات وآليات نفطية لصالح شركات متعددة تعمل بمنطقة الهلال النفطي.

وأضاف المصدر أن حمولة الباخرة تحتوي أيضًا على أسمنت يستخدم في آبار النفط لصالح شركة الواحة النفطية، وسيارات إطفاء الحريق لصالح شركة الخليج العربي، ومعدات أخرى لصالح شركات الزويتينة، ورأس لانوف، ويارا النرويجية النفطية، ومستلزمات طبية لصالح شركة الشاملة لتوريد الأدوية، مبينًا أن إجمالي الحمولة تقدر بحوالي 1985 طنًا مترياً.

وأضاف المصدر أن طول الباخرة يبـلغ 138 مترًا وعرضها 21 مترًا والغاطس الأمامي 4,2 أمتار والغاطس الخلفي 3,1 أمتار، والحمولة الكلية المسجلة تبلغ 9611 طنًا، والحمولة الصافية 4260 طنًا، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم تفريغ الحمولة مساء اليوم.

كلمات مفتاحية