سيالة ومساهل يبحثان تطورات الأزمة الليبية

التقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الطاهر سيالة، نظيره الجزائري عبدالقادر بن مساهل، فور وصوله إلى الجزائر العاصمة للمشاركة في القمة الوزارية لوزراء الخارجية «5+5».

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في حكومة الوفاق، إن سيالة وصل مساء اليوم إلى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر، حيث استقبله لدى وصوله إلى مقر إقامته بالعاصمة وزير خارجية الجزائر، عبدالقادر مساهل.

وعقد الوزيران اجتماعًا للتناقش حول العلاقات الثنائية بين البلدين وجدول أعمال القمة الوزارية لوزراء الخارجية 5+5 وأهمية الوصول إلى نتائج تخدم الأزمة الليبية للخروج بحلول عاجلة وجذرية لأهم الملفات المطروحة بالقمة الوزارية.

وأشاد مساهل بـ«أهمية تحقيق الاستحقاق الهام، وهو فرض الأمن والاستقرار في ليبيا ليتحقق الوئام، وبعده النماء والرخاء لليبيا وللشعب الليبي وللمنطقة ككل».

ولفت سيالة إلى أهمية أعمال القمة الوزارية غدًا الأحد لوزراء خارجية دول «5+5»، خاصة أنها تتناول في بنودها كبند مهم ملف الأزمة الليبية وبنودًا مختلفة كالهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب والأمن بالمنطقة، وهي البنود التي تلامس الأزمة الليبية وتؤثر في الوضع العام للبلاد بالأخص في المرحلة المقبلة التي تتطلب ضرورة عاجلة وملحة لفرض وتحقيق الأمن والاستقرار.

وتضم مجموعة «5+5» خمس دول من شمال «المتوسط» هي إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا، وخمس دول من جنوب «المتوسط» هي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المزيد من بوابة الوسط