سيالة والجهيناوي يستعرضان نتائج اجتماعات اللجنة الليبية - التونسية المشتركة

استعرض المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، خلال لقائه اليوم السبت، وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة على مستوى كبار المسؤولين بين البلدين التي عقدت في ديسمبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة طرابلس، إن لقاء سيالة والجهيناوي في تونس يأتي في إطار التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة العليا الليبية - التونسية المزمع عقده خلال الفترة المقبلة وتفعيل التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين ليبيا وتونس.

وأضاف المكتب الإعلامي أن سيالة والجهيناوي استعرضا خلال اللقاء الملفات والقضايا المهمة المقرر طرحها ضمن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وكيفية تحقيق نتائج ملموسة تساهم في دعم الاقتصاد وتوفير فرص العمل للشباب وللعاطلين عن العمل وتشجيع التبادل التجاري في البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي أن اللقاء تطرق كذلك إلى مناقشة الأحداث الأخيرة التي وقعت في تونس ومستجدات الأزمة الليبية وجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، وأكدا أهمية التشاور السياسي بين البلدين الشقيقين للتعاون بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط