عمداء بلديات سرت وقصر بن غشير وسبها والزنتان يصلون إلى واشنطن

وصل إلى الولايات المتحدة، وفد تابع لوزارة الحكم المحلى يضم عمداء بلديات سرت وقصر بن غشير وسبها والزنتان، فى زيارة عمل تستغرق عشرة أيام بدعوة من المعهد الدولى الجمهورى (IRI) التابع لوزارة الخارجية الأميركية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الحكم المحلى في حكومة الوفاق الوطني لـ«بوابة الوسط» اليوم السبت، إن عمداء البلديات الأربعة سيشاركون فى برنامج تدريبى متقدم للزوار الدوليين فى مجال القيادة ينظمه المعهد الجمهورى الدولى.

وذكر المصدر أن مكتب التعاون الدولى بوزارة الحكم المحلى تلقى دعوة من وزارة الخارجية الأميركية عبر وزارة الخارجية الليبية لمشاركة عدد من البلديات الليبية فى البرنامج التدريبى الذى ينظمه المعهد الجمهورى الدولى.

ويتضمن برنامج زيارة عمداء البلديات الأربعة إلى الولايات المتحدة زيارة العاصمة واشنطن ونيويورك وأوهايو وتكساس تتخللها لقاءات ثنائية مع عمداء هذه الولايات.

والمعهد الجمهورى الدولى هو منظمة أسستها الحكومة الأميركية فى عام 1983 ويرأسها السيناتور الجمهورى جون ماكين ويتولى إدارة برامج سياسية دولية وتتضمن أنشطته تقديم الدعم والمساعدة للأحزاب السياسية، كما يركز على دعم المجتمع المدني ومجالات الحكم الرشيد.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط