الصليب الأحمر تقدم مساعدات إنسانية للنازحين في طبرق

وصلت إلى مدينة طبرق يوم أمس الأربعاء، مساعدات إنسانية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر على متن ست حاويات، مخصصة للنازحين والعائلات المعوذة في المدينة.

وقال الناطق باسم لجنة الأزمة والطوارئ في بلدية طبرق حسن الشريف لـ«بوابة الوسط» إن الإعانات والمساعدات جرى تخزينها بمدرسة نسيبة بنت كعب الثانوية للبنات وسط المدينة استعدادًا لتوزيعها إبتداءً من مساء الخميس، موضحًا أنها تحتوي على أطعمة معلبة وأرز ومفروشات وأسِرّة وأغطية وأواني ومواد تنظيف ومستلزمات نسائية وحفاظات أطفال وغيرها.

وذكر الشريف أن عملية توزيع المساعدات تجري تحت إشراف ومساعدة من شبيبة الهلال الأحمر فرع طبرق واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأعضاء لجنة الأزمة والطوارئ في بلدية طبرق، مؤكدًا أن العائلات النازحة المسجلة لدى لجنة الأزمة والطوارئ تقدر بنحو 1100 عائلة.

ويقوم عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر على اتفاقيات جنيف لعام 1949 وبروتوكولاتها الإضافية، وهي منظمة مستقلة تعمل على ضمان الحماية والمساعدة في المجال الإنساني لضحايا النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى، وتتخذ إجراءات لمواجهة حالات الطوارئ وتعزز في الوقت ذاته احترام القانون الدولي الإنساني وإدراجه في القوانين الوطنية.

كلمات مفتاحية