ندوة توعوية في طبرق حول قيادة السيارة لما دون السنّ القانونية

نظمت جمعية «فتاة ليبيا الحرة» الخيرية بمدينة طبرق، اليوم الخميس، ندوة توعوية بمدرسة المجد الإبتدائية حول قيادة السيارة لمن هم دون السنّ القانونية ضمن برنامج «حملة السلام من دار السلام» الذي تشرف عليه الجمعية.

وقالت مديرة الجمعية علياء ماصدناه لـ«بوابة الوسط» إن الحملة جرى إطلاقها برعاية المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد ووكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية في بداية نوفمبر 2017 وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وأوضح ماصدناه أن «حملة السلام من دار السلام» تسلط الضوء على عدة مخاطر تهدد حياة المواطنين والتي من بينها إطلاق الرصاص العشوائي وقيادة السيارة من قبل الأطفال غير البالغين ودون السنّ القانونية.

وأضافت ماصدناه أن الندوة جرى تنظيمها على مدى يومين بمدرسة المجد الإعدادية من قبل قادة من الحملة «لترشيد الأطفال ونصحهم وإرشادهم حول مخاطر قيادة السيارة قبل السنِّ القانونية وضرورة احترام القانون حتى لا يتسببوا في كوارث لا يُحمد عقباها».

وأقامت حملة السلام بمدينة طبرق عددًا من الندوات وورش العمل والمحاضرات التوعوية استهدفت المسؤولين بالبلدية ورجال الأمن والإعلاميين ورجال الدين لتوعية الناس وإرشادهم بمخاطر استخدام السلاح قرب التجمعات السكانية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط