الأمم المتحدة: نعمل على تعزيز القدرات الليبية في تنشيط سوق العمل

قال المجلس البلدي صبراتة، إنَّ وفدًا من الأمم المتحدة قام بجولة تفقدية، الاثنين الماضي، تفقد خلالها مشروعات البرنامج الأممي الإنمائي في ليبيا.

تضمنت الزيارة، جولة تفقدية لتحديد الاحتياجات الضرورية للمشاريع، بحسب «بلدي صبراتة» الذي أكد أنه سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل، تبدأ بإجراء صيانة عاجلة لبعض المباني.

ويسعى البرنامج الإنمائي إلى تعزيز القدرات المحلية في تنشيط سوق العمل، من خلال إيجاد فرص عمل للباحثين مع بعض الشركات، من خلال البرامج والمشاريع التي يعمل عليها الصندوق بشراكة محلية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطن داخل البلدية، بحسب البيان.

ويتولى المنسق المقيم للأمم المتحدة أيضًا مهام نائب الممثل الخاص للأمين العام ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبالتالي يقود الجهود الرامية إلى ضمان التنسيق الجيد في المجالات السياسية والإنسانية والإنمائية.

وتعمل الأمم المتحدة في ليبيا بصورة تعاونية مع كل من الشركاء الوطنيين داخل البلاد والنظراء الدوليين، لدعم تقدم يفضي إلى تحول حقيقي نحو سياسة تشمل الجميع وعملية انتقالية تشاركية في مرحلة ما بعد الصراع تشمل كل قطاعات المجتمع الليبي بما في ذلك النساء والشباب والفئات المهمشة، والحكم الرشيد المرتكز على الأمن وسيادة القانون، واقتصاد متنوع وعملية تنمية بشرية تشمل الجميع، وتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للأرواح للاستجابة للأزمة الحالية.

المزيد من بوابة الوسط