يوسف جلالة يعلن موعد بدء التنفيذ لتجهيز مدينة تاورغاء لعودة الأهالي

أعلن المفوض بوزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجّرين في حكومة الوفاق الوطني، يوسف جلالة، اليوم الأربعاء، أن يوم السبت المقبل «سيشهد أولى الخطوات العملية» من أجل تجهيز مدينة تاورغاء لعودة الأهالي إليها.

وقال جلالة لـ«بوابة الوسط» إن اجتماعًا عُـقد في مدينة مصراتة ضمّ المجلس البلدي بالمدينة والمجلس المحلي تاورغاء ولجنتي الحوار بين الطرفين وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد والمسؤولين عن القطاعات الخدمية.

وأوضح جلالة أن المجتمعين اتفقوا على «بدء الخطوات العملية لتنفيذ الاتفاق على أن يكون السبت المقبل الموافق 20 يناير بداية عمل كلٍ من الشركة العامة للكهرباء، وشركة المياه والصرف الصحي والمركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للاتصالات العمل على الأرض بمدينة تاورغاء».

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أعلن قبل أسبوعين أن موعد عودة النازحين والمهجّرين من أهالي تاورغاء إلى مدينتهم بناءً على اتفاق المصالحة الموقع مع مصراتة سيكون مطلع فبراير المقبل.

وشكل المجلس الرئاسي بالخصوص لجنة تتولى متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين الطرفين الذي جرى التصديق عليها في طرابلس في يونـيو 2017 بعد توقيعه برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين ممثلين عن مصراتة وتاورغاء في العاصمة التونسية يوم 31 أغسطس 2016.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط