صور لـ«بوابة الوسط» تكشف كيف اقتحمت القوة المهاجمة مطار معيتيقة

حصلت «بوابة الوسط» على صور توضِّح المكان الذي اقتحمت من خلاله القوة المهاجِمة مطار معيتيقة، كما بينت الصور احتراق بعض الآليات والمدرعات.

حيث شهد محيط مطار معيتيقة، منذ صباح أمس الاثنين، اشتباكات عنيفة بين قوة الردع الخاصة وقوات تتبع بشير خلف الله المعروف باسم (البقرة)، التي بدأت هجومًا على مطار معيتيقة الدولي شرق طرابلس في محاولة منها لإطلاق موقوفين لدى قوة الردع.

وقال أحد سكان منطقة أبي الأشهر بتاجوراء، المجاورة لقاعدة معيتيقة، لـ«بوابة الوسط» إن نحو 18 مسلحًا معظمهم ملثمون، اقتحموا بيته عند الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين، ونصبوا مدافعهم الرشاشة وقواذف من نوع «آر بي جي» فوق سطح البيت عند بدء الهجوم على قاعدة معيتيقة.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات إلى 20 قتيلاً و63 جريحًا. وقالت في بيان، نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، «إن حصيلة الوفيات نتيجة الاشتباكات، التي جرت اليوم الإثنين بمحيط مطار معيتيقة، بلغت 20 حالة حتى الآن»، لافتة إلى حصيلة أن القتلى «موزعة على 9 حالات بمستشفى معيتيقة، و6 حالات بمركز جراحة القلب بتاجوراء و5 موزعة على عدد من المصحات الخاصة».