السويحلي: مستعدون للاتفاق مع مجلس النواب إذا أثبت حسن نواياه

جدّد رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، استعداد المجلس للاتفاق مع مجلس النواب «إذا أثبت حسن نواياه وإلتزَمَ بالإتفاق السياسي» وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك، خلال لقاء السويحلي اليوم الثلاثاء، القائم بالأعمال البريطاني لدى ليبيا أنجوس ماكي بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس، والذي جرى خلاله «بحث تطورات الوضع السياسي في البلاد، ومتغيرات مواقف المجتمع الدولي تجاه الأزمة الليبية».

وقال المكتب الإعلامي إن القائم بالأعمال البريطاني أنجوس ماكي أكد للسويحلي «اهتمام وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بالأزمة الليبية ووضعها على رأس أولوياته هذا العام».

وأضاف أن ماكي «ثمّن موقف المجلس الأعلى للدولة من مقترح غسان سلامة لتعديل الاتفاق السياسي والذي تميز بالمرونة وتسجيل التحفظات والمُطالبة بإعادة النظر في المقترح، مع تأكيد المجلس استمراره في دعم العملية السياسية والمفاوضات».

وذكر المكتب الإعلامي أن السويحلي جدّد خلال اللقاء «استعداد المجلس الأعلى للدولة الدائم لدعم المصالحة الوطنية والتقدم بخطوات كبيرة نحو الإتفاق مع مجلس النواب إذا أثبت حسن نواياه وأعلن التزامه بالإتفاق السياسي كمرجعية وحيدة يستمد منها شرعيته هو وكافة الأجسام السياسية لإدارة البلاد فيما تبقى من المرحلة الانتقالية».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط