السراج يترأس اجتماعًا لتقييم الوضع الفني لمطار معيتيقة بعد الاشتباكات

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعًا ضمَّ كلاً من المفوض بوزارة المواصلات ميلاد معتوق، ورئيس مصلحة الطيران المدني نصر الدين شائب، ورئيس مصلحة المطارات محمد بيت المال.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن الاجتماع خُصِّص «لتقييم الوضع الفني لمطار معيتيقة الدولي بعد الأحداث المؤسفة التي تعرَّض لها»، يوم أمس أحد، وخلفت أضرارًا مادية جسيمة وتسبب في وقف الرحلات الجوية من المطار.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المسؤولين عرضوا خلال الاجتماع «حجم الأضرار التي لحقت بمباني ومرافق المطار وعدد من الطائرات»، وناقشوا «الإجراءات التي أُقرت لاستئناف الحركة الجوية في أسرع وقت ممكن».

وشهد محيط مطار معيتيقة شرق العاصمة طرابلس، الاثنين، اشتباكات عنيفة بين قوة الردع الخاصة ومسلحين، أسفرت عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 63 آخرين بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني.

وتسببت الاشتباكات في إلحاق أضرار مادية جسيمة بعدد من الطائرات الرابضة في المطار، ما دفع الشركات الوطنية المشغلة للنقل الجوي إلى تحويل رحلاتها من مطار معيتيقة ونقل طائراتها المتضررة إلى مطار طرابلس الدولي لصيانتها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط