مقتل موظفة بشركة الخطوط الجوية الليبية جراء الاشتباكات بمحيط مطار معيتيقة

أكد الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الليبية محمد قنيوه، مقتل موظفة بالشركة بعد إصابتها بعيار ناري جراء الاشتباكات التي شهدها محيط مطار معيتيقة الدولي شرق العاصمة طرابلس منذ صباح اليوم الإثنين.

وقال قنيوه في اتصال مع «بوابة الوسط» إن الموظفة تعمل بالقسم المالي بشركة الخطوط الجوية الليبية وأصيبت أثناء عودتها إلى المنزل بزاوية الدهماني جراء الاشتباكات الدائرة بمحيط مطار معيتيقة.

وأضاف قنيوه أن طائرة تابعة للشركة من طراز «إيرباص 330» لحقت بها أضرار بليغة جراء الاشتباكات العنيفة بمحيط المطار، منوهًا إلى أنه «نتيجة للظروف القاهرة الخارجة عن إرادة الشركة تم تسيير رحلاتها الصباحية والمسائية القاصدة (تونس) من مطار مصراتة على تمام الساعة 22.00 ليلاً» و«تسير رحلتها القاصدة (أسطنبول) من مطار مصراتة على تمام الساعة 21.00 ليلا».

ويشهد محيط مطار معيتيقة منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين قوة الرد الخاصة وقوات تتبع بشير خلف الله المعرفو باسم (البقرة)، والتي بدأت هجوما على مطار معيتيقة الدولي شرق طرابلس في محاولة منها لإطاق موقوفين لدى قوة الردع.

وقالت قوة الرع من جهتها عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن من بين المهاجمين «مجرمين مطلوبين لدى قوة الردع بعد هروبهم وانضمامهم لهذه الميليشيا».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط