وفد قضائي رفيع يتفقد محكمة استئناف طرابلس ويزور نزلاء سجن معيتيقة

قالت قوة الردع الخاصة إن رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد الحافي، والمفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني محمد عبدالواحد لملوم قاما رفقة وفد قضائي بجولة تفقدية بمقر محكمة استئناف طرابلس وسجن معيتيقة أمس الأحد.

وأوضحت قوة الردع عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن الوفد القضائي ضم إلى جانب المستشار محمد الحافي والمفوض بوزارة العدل كلاً من رئيس محكمة استئناف طرابلس المستشار الطاهر النفاتي، والنائب العام المستشار إبراهيم مسعود، والمحامي العام بطرابلس محمد عبدالوهاب.

وأضافت أن الوفد القضائي قام بـ«زيارة لمؤسسة الإصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسة داخل معيتيقة وشملت الزيارة جولة تفقدية لحالة النزلاء وآلية العمل داخل المؤسسة، وكذلك زيارة للمعهد المتوسط للمهن الشاملة بالمؤسسة».

وذكرت قوة الردع الخاصة أن الوفد القضائي قام خلال الزيارة بجولة تفقدية «داخل مقر محكمة استئناف طرابلس لسماع التوصيات الأخيرة استعدادًا لافتتاح هذه المحكمة»، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار «ترسيخ مبدأ سيادة القانون وتقريب العدالة للمواطنين وتفعيلاً للعمل بالمحاكم في أرجاء ليبيا كافة» وفق ما نشرته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط