Atwasat

عودة التيار الكهربائي إلى منطقة البطنان بعد انقطاع استمر 36 ساعة

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الأحد 14 يناير 2018, 10:03 مساء
WTV_Frequency

عاد التيار الكهربائي إلى منطقة البطنان الممتدة من عين الغزالة غربًا إلى بلدية إمساعد شرقًا حتى الجغوب جنوًبا، مساء اليوم الأحد، بعد انقطاع دام لأكثر من 36 ساعة بسبب وقوع دائرتين رئيسيتين للجهد 220 بالقرب من منطقة عين الغزالة.

وقال مدير إدارة التوزيع بطبرق، المهندس محمد المبري لـ«بوابة الوسط»، إنَّ خطوط النقل الخاصة بجهد 220 فولت و66 كيلو فولت «تعتبر كلها متهالكة جدًّا ومعرضة للسقوط في أي لحظة، وبسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها منطقة البطنان، يوم أمس السبت، سقط بعض الأسلاك بالدائرتين (1 و2) جنوب منطقة عين الغزالة عند الساعة السادسة صباحًا، ما أدى إلى انقطاع التيار عن المنطقة».

وأضاف المبري أن فرق الصيانة التابعة لدائرة خطوط 220 فولت انتقلت على الفور لإصلاح العطل وتمكنوا من إدخال الدائرة «1» إلى الشبكة بقدرة 45 ميغا، منوهًا إلى أنَّها «لا تكفي مدينة طبرق وحدها، فبدأت الأحمال على أغلب الأحياء بمعدل تسع ساعات أو أكثر تقريبًا يوم أمس، وأستأنف فريق الصيانة عمله، اليوم الأحد، وتمكَّن من إدخال الدائرة الثانية وعادت الكهرباء مستقرة وبدأت عملية التشغيل والتحميل بالكامل مساء اليوم الأحد بشكل تدريجي».

وذكر المبري أنه «تزامنًا مع إصلاح الدائرتين دخلت الشبكة المصرية بقدرة 85 ميغاوات إضافية لسد العجز الحاصل بالمدينة ومنطقة البطنان، حيث لم تسجل أي أحمال بمنطقة البطنان بعد الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد سوى بعض الأعطال الداخلية وتخفيف الحمل والضغط على بعض خطوط النقل».

وتستهلك منطقة البطنان ما قيمته 110 إلى 120 ميغاوات من الكهرباء يوميًّا في حالة الحمل الكامل، ويتناقص العدد تدريجيًّا في حالة تخفيض الاستهلاك، بحسب مدير إدارة التوزيع بطبرق.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم