يوسف جلالة: نعمل بجهد مضاعف لتمكين أهالي تاورغاء من العودة في الموعد المحدد

أكد المفوض بوزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين في حكومة الوفاق، ورئيس لجنة متابعة وتنفيذ اتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة يوسف جلالة، اليوم الأحد، أنَّ اللجنة تعمل بجهد مضاعف من أجل تمكين أهالي تاورغاء من العودة طوعًا إلى مدينتهم في الوقت المحدد.

وقال جلاله في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن لجنة متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء ستعقد، الاثنين، اجتماعًا في إطار متابعة الاتفاق وتنفيذ أمر العودة وكيفية القضاء على بعض الصعوبات التي تواجه عودة الأهالي.

وأوضح جلال أن «هناك بعض الصعوبات التي تواجه عودة الأهالي إلى مدينتهم، أهمها ما جاء في تقرير رئيس المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب التابع لوزارة الدفاع العقيد محمد الترجمان حول نسبة التلوث بالمدينة وضرورة تنظيفها وإزالة مخلفات الحرب منها بالكامل قبل عودة الأهالي».

وأضاف جلالة أن لجنة متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاروغاء أحالت التقرير المقدم من رئيس المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام إلى المجلس الرئاسي من أجل توفير الدعم اللازم للمركز للبدء في تنظيف المدينة من مخلفات الحرب قبل عودة الأهالي.

وحول تأمين مدينة تاورغاء أكد جلالة أنَّ آمر المنطقة الوسطى اللواء محمد الحداد «بدأ بالفعل في إجراءات التأمين»، لكنه أشار إلى «وجود بعض النواقص» التي قال إنه «تم طلب تأمينها بالفعل من المجلس الرئاسي».

كلمات مفتاحية