ضبط مصنع حلويات لإرهابي قُتل خلال الحرب في بنغازي

ضبطت عناصر وحدة المخابز بجهاز الحرس البلدى والتابعة للغرفة الأمنية المشتركة بنغازي، مخالفات في عدة مخابز، خلال حملة أسفرت عن ضبط مخبز ومصنع حلويات يعمل بترخيص صادر للإرهابي «وسام بن حميد»، الذي قتل خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني في بنغازي.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) في البيضاء، أن ضبط المخبز جاء خلال حملة تفتيش يوم الجمعة الماضي على المخابز والمصانع لصنع الحلويات في بنغازي.

ونقلت الوكالة عن الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة، نقيب طارق الخراز، قوله: إن الحملة أسفرت عن اكتشاف أحد المخابز يعمل تحت ظروف غير صحية، ولم يكن مطابقًا للمواصفات المطلوبة، مما قد يعرِّض صحة المواطنين للخطر.

وأشار إلى اتخاذ التدابير الأمنية الضبطية حيال أصحاب المخابز والعاملين فيها، وإحالتهم للتحقيقات على خلفية التجاوزات.

ونوه الناطق باسم الغرفة بأن الحملة أقيمت بالتعاون مع أفراد من الغرفة الأمنية، لافتًا إلى ضبط عدة مخالفات بالعديد من المخابز التي كانت تعمل دون التقيد بالوزن المطلوب لرغيف الخبز، وعدم النظافة، ودون إصدار شهادات صحية للعاملين.

وأكد الخراز أن وحدة المخابز كانت أغلقت عدة مخابز، باعتبار أن أمن المواطن الغذائي «خط أحمر»، مشددًا في الوقت ذاته على أنه لن يتم التهاون مع من يحاول المساس بصحة المواطن وسلامته وأمنه الغذائي.