خلال لقائه فيلتمان.. السراج يدعو غوتيريش لزيارة ليبيا

قالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا إن وكيل الأمين العام جيفري فيلتمان والمبعوث الأممي غسان سلامة التقيا، الأربعاء في طرابلس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

وأضافت البعثة الأممية في ليبيا، في تغريدة لها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إن فيلتمان الذي يزور ليبيا حاليًا أكد التزام الأمين العام بدعم العملية السياسية وإنهاء مراحلها كليًا وبناء مؤسسات مستقرة وفعَّالة في ليبيا.

من جهته، بعث السراج خلال اللقاء دعوة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لزيارة ليبيا بهدف «إيصال رسالة إيجابية وإعطاء الأمل بوجود حل يلوح في الأفق».

ووصل وكيل الأمين العام للشؤون السياسية جفري فيلتمان إلى طرابلس اليوم، بعد زيارة خاطفة إلى تونس، لعقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الليبيين حول العملية السياسية وخطة عمل الأمم المتحدة في ليبيا.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان صادر عنها، إن جفري سيبحث خلال الزيارة مع القيادات الليبية «تنفيذ خطة العمل التي وضعتها الأمم المتحدة، والتي يمكن بها المنظمة الدولية أن تواصل تعزيز دعمها الشعب الليبي في خضم هذا المنعطف الحرج الذي تشهده البلاد».