الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس وانخفاض درجات الحرارة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من طقس الثلاثة أيام المقبلة، مؤكدًا أنه سيكون «متقلبًا على أغلب مناطق شمال ليبيا، مصحوبًا برياح نشطة على المناطق الساحلية».

وتوقع المركز الوطني، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، سقوط أمطار متفرقة اليوم وانخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة.
تتكاثر السحب من حين لآخر، في ظل وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة اليوم على بعض المناطق الساحلية وسهل الجفارة، تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا اليوم على المناطق الساحلية، بينما تكون يوم غدٍ جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (15-19) درجة مئوية ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة، وتنشط السرعة أحيانًا اليوم وصباح غدٍ على المناطق الساحلية تصل إلى (60) كلم في الساعة على بعض المناطق.
وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (18-25) درجة مئوية، ومن المتوقع حدوث تقلبات جوية مساء اليوم مصحوبة برياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتكاثر للسحب مع سقوط أمطار متفرقة على سهل بنغازي ومرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحــرارة بين (17-19) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول بعد ظهر اليوم إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

أما درجات الحرارة القصوى فتتراوح بين (26-28) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا ملحوظًا من مساء اليوم.

المزيد من بوابة الوسط