ميليت: بريطانيا مستعدة لدعم مشروعات البنية التحتية في طبرق

أعلن السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، الثلاثاء، عزم بلاده تقديم الدعم اللازم والعاجل لبلدية طبرق في كافة المجالات، التي من بينها مشروعات البنية التحتية والتنمية، التي تشمل محطة تحلية مياه البحر طبرق، وقضية فيضان مياه الصرف الصحي وتقديم الدعم لمركز طبرق الطبي من جميع الجوانب الصحية والفنية.

جاء ذلك خلال اجتماع بيتر ميليت مساء الثلاثاء مع المجلس البلدي طبرق، لمناقشة سبل التعاون المشترك وتقديم الدعم اللازم لبلدية طبرق.

وقال ناصر موسى عضو المجلس البلدي طبرق لـ«بوابة الوسط»، إن السفير البريطاني استمع إلى عميد وأعضاء المجلس البلدي وممثلي المجتمع المدني حول كيفية التعاون وتقديم الدعم اللازم لبلدية طبرق في كافة المجالات.

وأضاف موسى أن «اللقاء تطرق للاتفاق السياسي والمشاركة في الانتخابات ودعم الجيش الوطني الليبي الذي يحارب الإرهاب بالإنابة عن العالم في ليبيا».

حضر الاجتماع عميد بلدية طبرق الناجي مازق، وأعضاء المجلس فرج ياسين وعادل ناجي وناصر موسى وعدد من النشطاء ومنظمات المجتمع المدني بالمدينة.

وحثَّ السفير البريطاني القيادات السياسية والعسكرية في ليبيا على العمل معًا لتطبيق خطة عمل الأمم المتحدة لتسوية الأزمة الراهنة في البلاد، وإنهاء معاناة الشعب الليبي، معربًا عن استعداد بلاده للمساعدة في إنهاء حالة الجمود الحالية في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط