استكمال الخطوات التمهيدية لبدء تنفيذ برنامج تعزيز النظام الصحي في غريان

أكد منسق فريق العمل ببرنامج تعزيز النظام الصحي في بلدية غريان الدكتور سامي بن عيسى، استكمال كافة الاستعدادات والخطوات التمهيدية لبدء تنفيذ البرنامج في البلدية خلال الفترة القريبة المقبلة، وفق ما نشرته صفحة المجلس البلدي غريان على «فيسبوك» اليوم الثلاثاء.

وزار صباح اليوم رئيس الفريق الدولي المكلف تنفيذ برنامج تعزيز النظام الصحي الذي يرعاه الاتحاد الأوروبي في ليبيا بلدية غريان، رفقة وفد من وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، لتقييم عدد من الوحدات الصحية بالبلدية.

وعُـقد بمقر ديوان المجلس البلدي اجتماعٌ ضم وكيل ديوان بلدية غريان نصر الدين الفزاني، ورئيس لجنة الأزمة بالبلدية مفتاح دياب، ورئيس نقابة الأطباء ببلدية غريان الدكتور حمزة قنيدي، والخبير الدولي عضو برنامج تطوير الأنظمة الصحية بالعالم المشرف على تنفيذ برنامج تعزيز النظام الصحي في ليبيا الدكتور نايجل، ومدير إدارة المناطق بوزارة الصحة الدكتور خالد السني، ومدير مكتب الرعاية الصحية الأولية بالوزارة الدكتور غسان كريم، وأعضاء الفريق المكلف بمتابعة تنفيذ البرنامج ببلدية غريان، ومدير وأعضاء إدارة الشؤون الصحية ببلدية غريان، ومدير مجمع العيادات الخارجية بالبلدية.

وأوضح المجلس البلدي غريان أنَّ المجتمعين استعرضوا ما تم إنجازه من خطوات تمهيدية لبدء تنفيذ برنامج تعزيز النظام الصحي بعدد من المراكز الصحية داخل نطاق البلدية، مشيرًا إلى أنَّ أعضاء الوفد تفقدوا عقب الاجتماع مجمع العيادات وعددًا من المراكز الصحية المستهدفة بتنفيذ هذا البرنامج لتقييم النظام الصحي داخلها، ومدى جاهزيتها للبدء في تطبيق برنامج التطوير.

وأضاف المجلس البلدي غريان عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، أنَّ رئيس الفريق الدولي المكلف تنفيذ برنامج تعزيز النظام الصحي ووفد وزارة الصحة استمع خلال الجولة التفقدية بالمراكز الصحية في البلدية لشروح وافية من قِبل المسؤولين حول آلية عمل هذه المراكز والإمكانات المتاحة لديها.

وبلدية غريان هي إحدى البلديات الليبية المستهدفة بتنفيذ برنامج تعزيز النظام الصحي وِفق الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد الأوروبي مع السلطات الليبية بشأن رعاية برنامج وطني يهدف إلى تعزيز وتحديث نظام الرعاية الصحية في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط