الطقس: منخفض جوي على شمال غرب البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تقلبات جوية الليلة على مناطق شمال غرب ليبيا، مصحوبة برياح نشطة إلى قوية على المناطق الساحلية.

ونوهت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى أن هذه التقلبات نتيجة منخفض جوي على شمال غرب البلاد، ويتحرك هذا المنخفض باتجاه مناطق الشمال الشرقي غدًا.

وأشارت إلى انخفاض ملحوظ محتمل في درجات الحرارة مع فرص سقوط أمطار متفرقة على مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر صباح غدٍ، إذ تتراوح درجات الحرارة بين 18 و24 درجة مئوية.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء مغطاة جزئيًا إلى كلي بالسحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، مع حدوث تقلبات جوية اعتبارًا من مساء اليوم مصحوبة برياح غربية إلى شمالية غربية قوية على المناطق الساحلية، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة صباح غد قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و24 درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الغد في شمال شرق البلاد، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى شمالية غربية نشطة السرعة خاصة على المناطق الساحلية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وفرصة سقوط أمطار متفرقة على مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و22 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًا من مساء اليوم شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و6) درجات مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا خلال اليومين القادمين.

الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا، تكون السماء صافية في جنوب شرق البلاد، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء غدٍ إلى جنوبية غربية، فشمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الخميس.