معيتيق يبحث خلال جولته في أبوسليم معالجة المختنقات في البلدية

تفقد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، أمس الاثنين منطقة أبوسليم لبحث معالجة المختنقات، وتنفيذ البنية التحتية للمنطقة من خلال ميزانية التحول لعام 2018 بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما تفقد خلال الجولة أحياء وأزقة المنطقة وتقسيمات كل من «الحداد، الكيزا، أم ضرمان شهداء الدامور»، كما تفقد محطة الصرف الصحي المتهالكة التي دخلت الخدمة منذ سنوات وتحتاج لمضخات حديثة، حتى تتمكن من العمل بانسيابية بما يتماشى مع الزيادة المطردة في عدد السكان، والتي ستتم معالجتها خلال الفترة القادمة.

وبحسب بيان صادر عن إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، فإن معيتيق اطلع خلال الجولة على مجرى سد «وادي المجنين»، وعلى حجم الجهود التي بذلت من قبل البلدية لتنظيفه قبل حلول فصل الشتاء.

وأشاد بالبرنامج المتبع داخل نطاق البلدية بتوفير الخدمات للمواطنين الممثلة في توزيع أسطوانات غاز الطهي عن طريق منظومة إلكترونية.

كما زار عددًا من المؤسسات التعليمية في المنطقة، ومدرسة الفداء الابتدائية، للاطلاع على «معاناة المعلمين والتلاميذ في مدرسة مجد العرب التي تضم 619 طالبًا في مرحلة التعليم الثانوي، وتفتقر لمقومات المؤسسة التعليمية النموذجية».

وتفقد عضو المجلس الرئاسي، الجسر الحديدي بمنطقة طريق المطار الذي أكد له المهندسون بأنه «متهالك ويحتاج إلى صيانة عاجلة وفي انتظار تكليف شركة متخصصة لصيانته بعد إحالة ملفه لإدارة المشاريع بمصلحة الطرق والجسور بوزارة المواصلات والتي ستبدأ صيانته بالتنسيق مع مرور طرابلس».