تحذير رسمي من ارتفاع نسبة العجز اليومي لمياه الشرب في الجبل الأخضر‎

حذر أحد مهندسي إدارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي في منطقة الجبل الأخضر شرق البلاد، المهندس معاوية المصراتي، من حدوث عجز في المعدل اليومي لإنتاج مياه الشرب بالمنطقة، منبهًا إلى «ارتفاع نسبة العجز الحاصل إلى أكثر من 98 ألف متر مكعب».

وأوضح المصراتي في تصريح تلقته «بوابة الوسط» مساء الأحد، أنَّ ارتفاع نسبة العجز في مياه الشرب يعود إلى تعطل آبار المياه في منطقة الجبل الأخضر، التي تتطلب صيانة عاجلة، مضيفًا أنَّ كمية المياه المنتَجة في المنطقة تبلغ نحو «100 ألف متر مكعب، في حين أنها تحتاج إلى أكثر من 199 ألف متر مكعب في اليوم الواحد».

وأشار إلى أن نزوح سكان المدن إلى الجبل الأخضر وازدياد الكثافة السكانية بالمنطقة أدى إلى زيادة الطلب على مياه الشرب، لافتًا إلى أنَّ منطقة الجبل الأخضر باتت «تحت تهديد خطير بشح هذه الخدمات نظرًا لقلة الإمكانات بالإدارة وأيضًا القليل من العقود المبرمة مع الشركة، وكذلك الاعتداءات التي تتعرَّض لها شبكة مياه الشرب من حين لآخر من قبل المواطنين».

ودعا المصراتي في تصريحه إلى ضرورة توقيع العقود الخاصة بصيانة آبار المياه بالجبل الأخضر مع إدارة المنطقة وتفعيل الخصم المصرفي شهريًّا، فضلاً عن ضرورة محافظة المواطنين على الشبكة العامة لمياه الشرب وعدم التعدي عليها.

المزيد من بوابة الوسط