بدء تطبيق قرار الموافقة الأمنية لسفر الليبيين عبر منفذ إمساعد البري

أكد منصور شعيب الحوتي، مسؤول لجنة تسجيل المسافرين إلى مصر ببلدية طبرق، بدء تطبيق قرار حصول المسافرين الليبيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا، المسجَّلين لدى بلدية طبرق على موافقة أمنية من جهاز المباحث العامة، كلٌ حسب منطقته التابع لها.

وقال الحوتي في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن السلطات المختصة في كل منطقة بدأت تطبيق الإجراء من يوم أمس السبت بتعليمات تلقتها من رقابة جوازات إمساعد، التي أخطرت مسؤولي لجان التسجيل ببلديات إمساعد وبئر الأشهب وطبرق بضرورة إبلاغ كل المسافرين الليبيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا من الرجال والنساء بضرورة الحصول على الموافقات الأمنية من أقرب نقطة تابعة لجهاز المباحث العامة، كل حسب منطقته.

وأردف الحوتي: «قمنا بإبلاغ كافة وسائل الإعلام بذلك ونشرنا الرسالة للمسافرين وإبلاغهم قبل السفر للحصول على الموافقة الأمنية».

ونقلت «بوابة الوسط» في وقت سابق، عن مصدر مطلع بجهاز المباحث العامة بمدينة طبرق، أن السلطات الأمنية والحاكم العسكري درنة - بن جواد أصدروا قرارًا يقضي بضرورة الحصول على موافقة أمنية للمسافرين عبر منفذ إمساعد البري إلى مصر، خاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا.

وأشار المصدر إلى أنَّ الإجراءات المطلوبة للحصول على الموافقة الأمنية تتضمن «إحضار صور من جواز السفر وكتيب العائلة والرقم الوطني وصورتين شخصيتين وملفًا لحفظ المستندات والتقدم بها لأقرب جهاز مباحث عامة للحصول على الموافقة الأمنية» التي قال إنها «لا تتجاوز 10 دقائق، وتكون كمرجعية للحصول عليها في أي وقت عندما تسافر خارج ليبيا».