وفد وزراء الوفاق يزور مصراتة.. ويصل تاورغاء خلال ساعات

أعلن رئيس لجنة المصالحة مصراتة، يوسف الزرزاح، اليوم الأحد وصول وزراء من حكومة الوفاق الوطني إلى مدينة مصراتة، قبل ساعات من زيارة منتظرة إلى مدينة تاورغاء للوقوف على احتياجات المدينة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح الزرزاح، في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن عددًا من الوزراء المكلفين بمتابعة قرار عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم وصلوا اليوم لحلحلة ملف مصراتة تاورغاء.

وأضاف الزرزاح أن الوفد اجتمع صباح اليوم مع لجنتي المصالحة مصراتة تاورغاء، ورئيس المجلس البلدي مصراتة، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء بفندق العاج بمدينة مصراتة، وبعد الانتهاء ستتوجه الوفود إلى مدينة طمينة من ثم إلى مدينة تاورغاء.

ويتشكل الوفد من وزير الدولة لشؤون المهجرين، رئيس لجنة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة تاورغاء د. يوسف اجلال، وهو المكلف من الرئاسة بمتابعة بنود الاتفاق، ووزراء الحكم المحلي، والداخلية، والتعليم، والصحة، والشؤون الاجتماعية، وشؤون المرأة.

كما يضم رؤساء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، والهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة للاتصالات والمعلومات، والهيئة العامة للبيئة، وأعضاء المجلس البلدي لمصراتة وتاورغاء.

وأردف رئيس اللجنة: سيزور الوفد منطقتي تاورغاء، والفرع البلدي طمينة، مشيرًا إلى أن الزيارة تهدف لرؤية المكان على أرض الواقع، والاجتماع في الفرع البلدي طمينة مع المتضررين، إذ يعد هذا الاجتماع هو الأول من نوعه الذي يلتقي فيه مسؤول مع المتضررين بالمدينة في هذا الصدد.

المزيد من بوابة الوسط