شركة البريقة توضح حقيقة نقص الوقود بالمنطقة الشرقية

نفى عضو لجنة الإدارة للشؤون الفنية بشركة البريقة بالمنطقة الوسطى والشرقية، خير الله صالح، نقص الوقود وارتفاع أسعاره بالمنطقة، لافتًا إلى أن الكميات الموجودة تكفي لعشرة أيام إضافية.

وقال صالح في تصريح إلى «بوابة الوسط»: «إن كل ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن حدوث أزمة وارتفاع في أسعار الوقود هو كلام غير صحيح وعارٍ عن الصحة، الهدف منه إرباك عمل شركة البريقة»، على حد قوله.

وأضاف صالح قائلاً: «إن الوقود في مستودع رأس المنقار فقط، يكفي لعشرة أيام للمنطقة بالكامل، وإن سبب نفاد كمية الوقود من مستودع طبرق ناتجٌ عن سوء الأحوال المناخية التي شهدتها المنطقة اليومين الماضيين»، لافتًا إلى أنّ ثمة ناقلة وقود ستدخل غدًا الأحد محملة بكمية تقدِّر بنحو 25 ألف طن لميناء البريقة بطبرق.

وتابع بالقول: «بالنسبة لمدينة بنغازي هناك ناقلة الآن تفرِّغ حمولتها من الديزل تقدر بنح 30 ألف طن، وهناك ناقلة أخرى تنتظر الدخول على متنها نحو 5200 طن متري من الغاز المسال كحصة إضافية للمنطقة، وهذه الكميات تكفي لمدة 10 أيام أخرى بدءًا من يوم الغد الأحد».

ونقلت تقارير خلال اليومين الماضيين أن مدينة طبرق شهدت نقصًا في الوقود، ما ترتب عليه إغلاق بعض محطات الوقود وازدحام المركبات الآلية أمام الأخرى؛ بسبب تعطل إحدى الناقلات المحمَّلة بالوقود لميناء البريقة النفطي بطبرق.

المزيد من بوابة الوسط